الأحد، 1 يوليو 2012

بنكيران يدعو إلى لإعادة الاعتبار للمدن المغربية وذلك برفع الهيمنة و التحكم و خلق تشاركية بين الفاعلين في المجال





دعا رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران٬ يوم الأربعاء 27 يونيه 2012 بالرباط في كلمته الافتتاحية لأشغال الملتقى الوطني للحوار وسياسة المدينة٬ إلى تجاوز منطق التحكم الذي هيمن لمدة طويلة على تدبير المدن المغربية٬ والعمل بطريقة تشاركية ومندمجة لإعادة الاعتبار لهذه المدن.
وأشار السيد عبد الإله ابن كيران٬ إلى أن الاختلالات التي عرفتها المدن المغربية نتجت عن هيمنة منطق التحكم في تدبيرها منذ سنين٬ معتبرا أن تدبير شأن المدن من الضروري أن ينبني على الثقة بدل التحكم الذي ساهم في انتشار الأحياء الصفيحية والاغتناء اللامشروع، بالإضافة إلى تشويه جمالية المدن التاريخية وبروز عمران غير منسجم.
وأكد رئيس الحكومة أن سياسة المدينة تعد من أولويات البرنامج الحكومي لجعل المدن إطار عيش مناسب وجذاب تتوفر فيه المرافق الاجتماعية والترفيهية وفرص الشغل وإمكانية تطوير الثروات مع احترام الجمالية والتناسق العمراني.
وشدد السيد عبد الإله ابن كيران على أن تصحيح الاختلالات التي تعرفها المدن يقتضي العمل بطريقة تشاركية ومندمجة لإعادة الاعتبار لمدننا والرفع من إشعاعها وتنافسيتها على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي٬معربا عن أمله في أن يساهم هذا الملتقى الوطني وكل اللقاءات التشاورية التي سبقته في بلورة مقترحات عملية وتوصيات جريئة لتحقيق هذه الأهداف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق