الأحد، 1 يوليو 2012

عاصفة تضرب مراكش























لثلاثاء, 26 يونيو 2012 08:41
ضربت مساء أمس (السبت)، عاصفة هوجاء من الرياح القوية مصحوبة بزوابع رملية ورياح الشركي، مدينة مراكش، وابتدأت منذ الساعة الرابعة عصرا، واستمرت إلى غاية منتصف الليل.
وقد خلفت حالة رعب وهلع كبيرين في صفوف سكان المدينة ، اضطروا معها إلى لزوم منازلهم، كما توقفت بشكل شبه كلي عملية السير والجولان بالمدينة، واختفى الباعة المتجولون وأصحاب العربات المجرورة من الأحياء والساحات وفضاءات المدينة.
وأكدت مصادر مطلعة للصباح أن العاصفة تسببت في اقتلاع مجموعة من الأشجار بمختلف الأحياء، إلى جانب اللاقطات الهوائية الخاصة التي شوهد بعضها يتطاير فوق سطوح العمارات السكنية، وكذلك مجموعة من علامات التشوير ببعض الشوارع، فيما خلفت ا انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء التي تعاني نقصا في التجهيزات.
ومن جانب آخر، اضطر منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية إلى تأجيل حفل تكريم الفنان الشعبي حميد الزاهير، بعدما تأثرت قرية المهرجان بشارع محمد السادس الذي يقصده جمهور غفير من المواطنين، بسبب الخسائر التي لحقت المنصة الخاصة بتقديم العروض.
واستمرالوضع حتى منتصف الليل في وضع وصف بالاستثنائي، لم تشهده مراكش منذ مدة، إذ ظلت السماء حمراء وغائمة.
وفي السياق ذاته، تحدثت مصادر عليمة عن تساقطات مطرية عرفتها مناطق اقليم الحوز، إذ عاين مواطنون أودية تجرف أحجارا بسبب قوتها.
من جهة ثانية، اجتاحت العاصفة الرملية المذكورة المدينة الحمراء في وقت يستعد  فيه المراكشيون لاستقبال موجة الحرارة المرتفعة التي أعلنت عنها مصالح الأرصاد الجوية. والمنتظر أن تعرفها بلادنا انطلاقا من اليوم، الأمر الذي جعل سكان المدينة يتخوفون من انعكاساتها.

نبيل الخافقي (مراكش)

0 التعليقات:

إرسال تعليق